سياحة و سفرمنوعات

أجمل 7 دول للسفر إليها بأفريقيا

أجمل 7 دول للسفر اليها بأفريقيا

أنت مغري بأفريقيا لكنك لم تزرها من قبل ؟

هنا أجمل 7 دول يجب أن تقنعك نفسك للسفر اليها و لزيارتها :

  • تجربة في قلب الصحراء  .
  • واحة  بتنزانيا.
  • رحلة بحرية على النيل.
  • شلالات فيكتوريا في زيمبابوي …

1.الكثبان الرملية  بالصحراء (المغرب)

جولة على الجمال بمدينة مرزوكة ، وهي قرية صغيرة في شرق المغرب. تحدها الصحراء الجزائرية فهي جولة و تجربة فريدة من نوعها،خاصة عند الفجر أو الغسق (غروب الشمس) ، و يعد ممر لعرج الشابي وكثبانه الرملية الضخمة والجميلة مكانا يستحق لإكتشاف وخاصة مشهد الغروب الهائل والخالد مع الرمال الذهبية.

الصحراء المغربية
الصحراء المغربية

2. مشاهدة أجمل الحيوانات البرية في صحراء كالاهاري(بوتسوانا)

في ثلث أراضيها المحمية ، بوتسوانا لديها حيوانات متنوعة بشكل لا يصدق. و في صحراء كالاهاري وأدغالها الخصبة التي لا تزال محفوظة حيث يكثر فيها حيوانات الفيلة ووحيد القرن والغزلان والزرافات.

كالاهاري
كالاهاري

3. واحة بيئية: جزيرة تشومبي (تنزانيا)

جزيرة تشومبي المرجانية ،تقع جنوب زنزيبار ، هي موطن و بيئة رائعة. بحيث تطل بيوت البنغلات على بحر صافٍ. ونجد كورال بارك هي جنة صديقة للبيئة تحتوي على شاطئ بطول 3 كم تصطف عليها أشجار الباوباب وأشجار جوز الهند. سوف تجد فيها الهدوء والسرور في زيارتك.

 جزيرة تشومبي
جزيرة تشومبي

4. جمال وغموض أفريقيا: توغو

لومي مدينة ساحلية ،وهي عاصمة توغو ، هذه الدولة الصغيرة تقع على خليج غينيا. تتميز بشواطئها ذات الرمال البيضاء التي تواجه المحيط الأطلسي.وشهرتها بود أهلها وجمال ريفها. كما يزخر الجزء الداخلي من المدينة بمجموعة من الأسواق ويمكنك زيارتها بعد جلسة ركوب الأمواج على بحيرة توغو .

أجمل 7 دول للسفر
لومي

5. مصر من النيل ، إلى إيقاع الريح

اكتشف النيل وثروات مصر القديمة على متن زورق أو “دهبيا”. و الإبحار إلى إيقاع الرياح من أسوان إلى إدفو على متن أحد هذه القوارب الشراعية التقليدية والاستمتاع بالجزر والمواقع القديمة الغير العادية على طول الطريق.ثم زيارة المآثر القديمة و الأهرامات…

أجمل 7 دول للسفر
النيل

6. Mosi-oa-Tunya أو “الدخان الصاخب”: شلالات فيكتوريا (زيمبابوي – زامبيا)

تقدم هذه الشلالات مع اسمها المحلي المثير مشهدًا مدهشًا للمشاهدين : فنهر زامبيزي تشكل الحدود الفاصلة بين زامبيا وزيمبابوي في القارة الأفريقية، وطوله 1.7 كم تقريبًا ، ويطلق عليها أيضاً  “أفضل تجمع للمياه البيضاء” في العالم.

أجمل 7 دول للسفر
شلالات فيكتوريا

7. مدغشقر الخلابة

هي جزيرة رائعة تقع في المحيط الهندي .تتسم الجزيرة بثروة متنوعة من حيوانات ونباتات : الليمور ، البوباب ، الحرباء.وتتوفر أيضا على حديقة Isalo الوطنية بتشكلاتها الصخرية. وعلى السواحل نجد قناة موزمبيق والشواطئ وثاني أكبر حاجز مرجاني بعد أستراليا.

أجمل 7 دول للسفر
مدغشقر

يعتبر في السفر المتعة واللذة والراحة للمسافر . فعندما يشاهد المسافر المناظر الخلابة ، الجبال الشامخة ،البحار الواسعة و الشلالات المبهرة وكل أشكال الطبيعة مع اختلاف الثقافت و الأجناس .
فكل هذه الأمور تعود على المسافر بالشكل الإجابي: كتجديد طاقة الجسم و اكتشاف المسافر في نفسه مواهب جديدة واكتساب الأخرى .
كما يقول المثل :

" أنت تتعرف في البيت على العالم، وفي السفر على نفسك"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى