ثقافةمنوعات
أخر الأخبار

المصباح الذي يعمل منذ أزيد من قرن

 المصباح الذي يعمل منذ أزيد من قرن نعم أزيد 100 سنة .


"<yoastmark

مخترع المصباح

فكما المعروف ان توماس أديسون اخترع المصباح الكهربائي و كان له تأثير كبير في المجتمع ، وأصبح العالم كله سعيد بهذا الإنجاز حيث ستكون الإنارة في أي وقت وخاصة في فترة الليل.

المصباح المعجزة

ففي مركز المطافئ بأمريكا يتواجد مصباح  مشتعل لمدة جد جد طويلة لدرجة انك لن تصدق التاريخ، بحيث أنه مشتعل منذ سنة 1899, أي منذ فترة  الدولة العثمانية .

"<yoastmark

أصل المصباح 

فيرجع أصل المصباح من شركة شيلبي الأمريكية ، فهي مازالت مشتعلة و تعمل لمدة 24 ساعة في اليوم لا تنطفأ أبدا . كما أنها لم تتعرض لأي تلف ولم تنطفئ أبدا إلا عند فترة الصيانة أو ما شبه.

وخصص لها كاميرا للمراقبة ، وهي موجودة على الانترنت لكي يستطيع ان يراها المشاهد . و يتأكد من أنها ما زلت مشتعلة وذلك على الرابط التالي ستجد جميع المعلومات والتفاصيل :

http://www.centennialbulb.org

"كاميرا

خلاصة

نستنتج من هذا أن التكنولوجيا موجودة لصناعة المصابيح لكي تعمل لمدة جد طويلة أو للأبد وصناعة أي جهاز من الأجهزة المتوفرة في زمننا هذا .

لكن ثقافة الاستهلاك الشراء والأرباح ،هي السبب الرئيسي  في ذلك ،حيث في تلك الفترة كانت مؤامرات على المصابيح ليتم تقليل عمرها الى 1000 ساعة عوض 10000 ساعة .

ثم في 22 دجنبر من عام 1929 قامت شركة معروفة بإصدار قرار داخلي بشركتها حيث أمر مديرها التنفيذي بتغيير في إنتاج عمر الافتراضي للمصابيح حيث تم تقليص العمر من 300ساعة الى 200ساعة و تم التغيير ابتداءً من تلك الآونة وكان ذلك الإعلان داخلي وأمرهم بأن لا يسربوا الإعلان .

 

 

تقييم المقالة

تقييم المستخدمون: 2.7 ( 1 أصوات)

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى